نفّذت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، 27.473 زيارة ميدانية رقابية خلال الربع الأول من العام الجاري، شملت المنشآت الغذائية في إمارة أبوظبي، جمعت خلالها 4597 عينة غذائية للتحقق من سلامتها ومطابقتها للاشتراطات والمعايير المعتمدة.
واستلمت الهيئة خلال الربع الأول من العام 423 بلاغاً غذائياً وردت من الجمهور، ضمن جهودها المستمرة لرصد أي ممارسات قد تؤثر على سلامة الغذاء والتعامل معها بشكل فوري.
وأفادت الهيئة أن هذه المنظومة الرقابية المتكاملة أثمرت عدم تسجيل أي حالات مؤكدة للأمراض المنقولة بالغذاء، في مؤشر يعكس سلامة المنتجات الغذائية المتداولة في أسواق إمارة أبوظبي، وفاعلية الإجراءات الوقائية والرقابية التي تطبقها الهيئة، إلى جانب التعاون المستمر مع المنشآت الغذائية وأفراد المجتمع في تعزيز ممارسات السلامة الغذائية.
وتعكس هذه الأرقام كفاءة منظومة الرقابة الغذائية التي تعتمدها الهيئة، والتي لا تقتصر على التفتيش الدوري، بل تقوم على نهج متكامل يجمع بين الرقابة الميدانية، والتحليل المخبري للعينات، والاستجابة السريعة للبلاغات الغذائية، والتحقق من الحالات المشتبه بارتباطها.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية
