فانس: وضعنا آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحاً... وإيران وافقت على دعوة مفتشي الوكالة الذرية لزيارتها

أعلن نائب الرئيس الأميركي جيه دي فانس إحراز تقدم كبير في المحادثات النووية، مؤكداً التوصل إلى مجموعة من الآليات الهادفة إلى خفض التوتر ومنع التصعيد في المنطقة.

وقال فانس، خلال مؤتمر صحفي في سويسرا، إنه تم وضع آلية لإبقاء مضيق هرمز مفتوحاً، وأخرى لنزع الألغام من المضيق، إضافة إلى آلية لتفادي التصعيد ووقف إطلاق النار، مشيراً إلى التوصل كذلك إلى آلية لمنع الاشتباك في لبنان والحد من التوترات.

وأضاف أن الجانب الإيراني وافق على استقبال مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لافتاً إلى أن المحادثات.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة السياسة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة السياسة

منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 43 دقيقة
منذ 3 ساعات
منذ 33 دقيقة
منذ 49 دقيقة
صحيفة الراي منذ ساعة
صحيفة القبس منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 3 ساعات
صحيفة القبس منذ ساعتين
صحيفة الجريدة منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة السياسة منذ 8 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 3 ساعات