أعلنت جامعة السوربون أبوظبي عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أوبن إنوفيشن إيه آي، تهدف إلى وضع إطار للتعاون في مجالات التعليم التنفيذي والبحث العلمي وتطوير الفرص التعليمية للطلبة، إلى جانب تعزيز التكامل والتفاعل بين القطاعين الأكاديمي والصناعي في مجال الذكاء الاصطناعي.
وجرى توقيع مذكرة التفاهم في 19 يونيو 2026 على هامش فعاليات معرض فيفا تيك 2026 في العاصمة الفرنسية باريس. ومثّل غيوم هوس، رئيس الشؤون العامة والرعاية في جامعة السوربون أبوظبي، نيابة عن مديرة الجامعة البروفيسورة ناتالي مارسيال-بْراز، فيما مثّل شركة «أوبن إنوفيشن إيه آي» كل من: الدكتور عابد بن عيشوش، المؤسّس المشارك والرئيس التنفيذي، والدكتور رشيد بلمسكين، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا.
وتنص المذكرة على التعاون لإطلاق مجموعة من المبادرات المشتركة، تشمل تصميم وتقديم ورش عمل وتطوير برامج تعليم تنفيذي، واستكشاف فرص تنفيذ مشاريع بحثية ومبادرات أكاديمية مشتركة. كما تتيح الاتفاقية فرصاً لتوفير برامج تدريب عملي للطلبة، وإتاحة الوصول إلى عدد من المنصات التقنية التابعة للشركة لأغراض تعليمية، بما في ذلك منصة OI Chat، ومنصة OICM، ومسرعات وحدات معالجة الرسومات.
وقالت البروفيسورة ناتالي مارسيال-بْراز، مديرة جامعة السوربون أبوظبي: «في وقت يواصل فيه الذكاء الاصطناعي إعادة تشكيل أساليب التعلم والعمل والابتكار، تزداد أهمية ترسيخ الاستخدام المسؤول والفاعل لهذه التقنيات. وتمثل هذه الاتفاقية مع شركة أوبن إنوفيشن إيه آي امتداداً لالتزام الجامعة بتعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية وقطاع الصناعة من خلال تبادل المعرفة، ودعم.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



