تنطلق غداً الأربعاء، اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث للعام الأكاديمي 2025 2026 لطلبة الصفوف من الخامس حتى الثاني عشر في المدارس الحكومية والخاصة المطبقة لمنهاج وزارة التربية والتعليم، وسط استعدادات مكثفة من الإدارات المدرسية والكوادر التعليمية لضمان سير الامتحانات بسلاسة وانتظام، وتستمر الاختبارات حتى يوم الجمعة 3 يوليو المقبل.
إجراءات وضوابط أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الاختبارات ستُعقد إلكترونياً من خلال الحضور الواقعي داخل المدارس، وفق الإجراءات والضوابط المعتمدة، بما يضمن توفير بيئة امتحانيه مناسبة تدعم تحقيق أعلى مستويات الانضباط والنزاهة.
ويستهل طلبة ال12 بمختلف المسارات التعليمية، العام والمتقدم والنخبة، اختباراتهم بمادة الرياضيات، بينما يبدأ طلبة المسار التطبيقي امتحاناتهم بمادة الرياضيات التطبيقية. ووفقاً للتقويم الأكاديمي المعتمد لوزارة التربية والتعليم، سيتم تحليل نتائج نهاية العام الدراسي وإصدارها يومي 12 و13 يوليو، فيما تُعقد الاختبارات التعويضية من 6 إلى 9 يوليو للطلبة الذين لديهم أعذار مقبولة، على أن تجرى اختبارات الإعادة خلال الفترة من 14 إلى 17 يوليو، بينما يتم إعلان نتائجها في 20 يوليو.
تفاعل الطلبة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية
