أطلقت الصين، اليوم الثلاثاء، إلى الفضاء قمراً صناعياً جديداً مخصصاً للاختبارات التكنولوجية المتطورة، والتحقق من الجيل القادم من خدمات الاتصالات القمرية.
وتم إطلاق القمر الاصطناعي، الذي وصل إلى مداره المحدد بنجاح، على متن نسخة معدلة من صاروخ حامل من طراز "لونغ مارش-7"، من موقع "ونتشانغ" لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة "هاينان" جنوبي الصين.
ويُستخدم القمر الجديد، بشكل رئيسي في خدمات الاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والبث التلفزيوني والإذاعي ونقل البيانات، إضافة إلى إجراء اختبارات التحقق.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



