«سبيس إكس» تفقد 400 مليار دولار من قيمتها في يوم واحد

تكبدت شركة سبيس إكس خسائر سوقية تقدر بنحو 400 مليار دولار خلال جلسة واحدة، في موجة تقلبات حادة أعقبت الطرح القياسي للشركة في وول ستريت، مع تصاعد الضغوط الناتجة عن ارتفاع عوائد السندات الأميركية.

وهبطت أسهم الشركة بنسبة 16.4% عند الإغلاق إلى 154.6 دولار، لتتراجع بنحو 31.5% عن أعلى مستوياتها المسجلة بعد الاكتتاب العام البالغ 86 مليار دولار في 11 يونيو، مقارنة بسعر إدراج عند 135 دولاراً.

جاء هذا التراجع الحاد بالتزامن مع صعود قوي في عوائد السندات الحكومية الأميركية، وسط توقعات بأن يضطر الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع أسعار الفائدة خلال الأشهر المقبلة لكبح التضخم، ما يضغط تقليدياً على.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ 11 ساعة
منذ 5 ساعات
منذ ساعة
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة الراي منذ 8 ساعات
صحيفة القبس منذ 19 ساعة
صحيفة القبس منذ 12 ساعة
صحيفة القبس منذ 23 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 3 ساعات
صحيفة الراي منذ 7 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 13 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 22 ساعة