عاجل| النفط ينخفض وسط مؤشرات حول تدفق الإمداد عبر "هرمز" #صحيفة_الخليج

- 1.4 %

76.8 دولار

«غرب تكساس»

- 1.2 %

72.9 دولار

تراجعت أسعار النفط بأكثر من 1% الثلاثاء، لتواصل الخسائر من الجلسة السابقة، وسط مؤشرات على إحراز بعض التقدم في عودة تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز بعد المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران، وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.09 دولار أو 1.4%، لتصل إلى 76.81 دولار للبرميل، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنتاً أو 1.2% إلى 72.99 دولار للبرميل.

وانخفضت الأسعار بأكثر من 3%، الاثنين، بعد أن منحت الولايات المتحدة إيران إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوماً عقب محادثات أولية، وأفاد مسؤولون بانحسار الأعمال القتالية في لبنان في إطار الاتفاق الأوسع نطاقاً.

وقال محللو بنك (آي.إن.جي) في مذكرة: «الزيادة التدريجية في تدفقات النفط عبر مضيق هرمز لا تزال تؤثر في السوق». وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلتي نفط خام تحملان ما يقل قليلاً عن مليوني برميل من النفط أبحرتا عبر مضيق هرمز أمس الاثنين، في إشارة إلى انتعاش حركة المرور بعد تراجع التدفقات الأحد، بسبب المخاوف بشأن المرور عبر المضيق، وقال نيل كروسبي رئيس قسم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الخليج الإماراتية

منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 13 دقيقة
منذ ساعة
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
الشارقة للأخبار منذ 59 دقيقة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 14 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 18 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 19 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 21 ساعة
موقع 24 الإخباري منذ 4 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 38 دقيقة