الحكومة المصرية تستهدف إنشاء 5 محطات جديدة للثروة الحيوانية

تخطط الحكومة المصرية للتوسع في مشروعات الثروة الحيوانية عبر إنشاء 5 محطات جديدة لتربية الجاموس الخليط، بطاقة إنتاجية إجمالية تصل إلى 30 ألف رأس، لتعزيز الأمن الغذائي وزيادة المعروض من اللحوم والألبان في السوق المحلية، حسب بيان من مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء.

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي أن المشروع يدعم منظومة الأمن الغذائي، من خلال التوسع في المشروعات الإنتاجية التي تسهم في زيادة أعداد الرؤوس الحية بالأسواق وتلبية احتياجات المواطنين، بما يدعم استقرار أسعار اللحوم الحمراء.

وشهدت أسعار اللحوم في مصر خلال الأشهر الماضية موجة ارتفاع قياسية ليتجاوز سعر الكيلو البلدي 500 جنيه.

بعد انتهاء عيد الأضحى.. هل تنخفض أسعار اللحوم في الأسواق المصرية؟

كما أشار وزير الزراعة علاء فاروق إلى التنسيق مع جهاز مستقبل مصر لتوفير مصدر مستدام لرؤوس الماشية عالية الإنتاجية، بما يشمل التعاقد على استيراد السلالات المناسبة وتوفير خدمات الحجر البيطري والأعلاف والأدوية والتحصينات والمعدات ووسائل النقل.

سعر صرف الدولار يتباين مقابل الجنيه اليوم في البنوك المصرية

كذلك أوضح نائب وزير الزراعة مصطفى الصياد أن التجارب التي أجرتها الوزارة في تهجين الجاموس المصري مع الجاموس الإيطالي أسفرت عن إنتاج سلالة عالية الإنتاجية من اللحوم والألبان، تتميز بقدرتها على التكيف مع الظروف البيئية المحلية، وهو ما يجعلها السلالة المستهدفة في المحطات الجديدة.


هذا المحتوى مقدم من إرم بزنس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من إرم بزنس

منذ 27 دقيقة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 27 دقيقة
منذ 7 دقائق
قناة CNBC عربية منذ 21 ساعة
قناة CNBC عربية منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
فوربس الشرق الأوسط منذ 17 ساعة
قناة CNBC عربية منذ 3 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 4 ساعات
قناة CNBC عربية منذ ساعة