بحث جلالة السُّلطان المعظّم حفظه الله ورعاه مع معالي الدكتور رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الإيرانية وبمعيته معالي الدكتور وزير الخارجية الإيراني في قصر البركة العامر، مستجدات المفاوضات الإيرانية الأمريكية؛ حيث استمع جلالته أيّده الله لإيضاحات الجانب الإيراني حيالها، بمختلف مساراتها.
وأعرب جلالته أبقاه الله عن دعمه وأمنياته لهذه المفاوضات بالتوفيق والنجاح وصولًا إلى تسوية سلمية ونهائية لكافة الملفات العالقة وفي مقدّمتها استئناف وانسياب حركة وسلامة الملاحة عبر مضيق هرمز والملف النووي وغيرها من القضايا والتحديات ذات الصلة.
وجاءت زيارة الوفد الإيراني لمسقط، بعد يومين من انتهاء جولة المحادثات الإيرانية الأمريكية في سويسرا، بمشاركة الوسيطين باكستان وقطر، بينما يتحرك الوفد الأمريكي من واشنطن إلى ثلاث دول خليجية، وتترقب عُمان زيارة رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري في الفترة القادمة.
الوفد الإيراني في مسقط
بحث معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية مع الوفد الإيراني مساء الأمس علاقات التعاون وحسنُ الجوار بين البلدين، وسبل تطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إلى جانب تبادل وجهات النظر حول مستجدّات الأوضاع في المنطقة، وأكد الجانبان على أهمية توظيف اللّحظة الدبلوماسيّة الرّاهنة لإسناد مساعي السلام، وتعزيز التهدئة والاستقرار، وفقًا لمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار، بما يعزّز فرص التهدئة، ويحفظ أمن المنطقة وسلامة الملاحة البحرية في مضيق هرمز والممرات الدوليّة.
جولة أمريكية في الخليج
يبدأ اليوم وزير الخارجية ماركو روبيو جولة في ثلاث دول خليجية، وهي الإمارات والكويت والبحرين، وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أن روبيو سيناقش مذكرة التفاهم مع إيران، وجهود تأمين عبور آمن وحر وكامل عبر مضيق هرمز، وأهمية السلام والاستقرار في المنطقة.
الخط.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة أثير الإلكترونية
