بيتكوين تقود تراجع العملات الرقمية وتهبط لأدنى مستوى في أسبوعين

تراجعت عملة بيتكوين إلى أدنى مستوى لها في نحو أسبوعين، مع موجة بيع طالت أسهم شركات التكنولوجيا، ما أدى إلى زيادة الشعور بالمخاطرة في أسواق الأصول عالية المخاطر.

وانخفضت العملة المشفرة الأكبر في العالم بنسبة وصلت إلى 3.9% لتسجل 61,877 دولاراً، وهو أدنى مستوى منذ 11 يونيو، قبل أن تقلص خسائرها وتتداول قرب 62,223 دولاراً في تعاملات منتصف نهار اليوم الثلاثاء بالتوقيت العالمي.

تراجع العملات الرقمية

وشهدت العملات الرقمية الأخرى تراجعاً مماثلاً، حيث هبطت إيثريوم بنسبة وصلت إلى 5.6%، بينما انخفضت سولانا بنسبة 6.4%، وتراجعت ريبل بنحو 3.3%.

ويأتي هذا التراجع بالتزامن مع هبوط أسهم قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة، وسط تجدد المخاوف بشأن الإنفاق الضخم لشركات الذكاء الاصطناعي.

بيتكوين بين السلام والفائدة.. هل تسقط بعد تحركات مثيرة على «بينانس»؟

كما تراجع مؤشر ناسداك 100 للعقود الآجلة بنحو 2.8%، في ظل استمرار الضغوط على أسهم التكنولوجيا.

وسبق أن هبطت بيتكوين مؤقتاً دون مستوى 60 ألف دولار مطلع يونيو قبل أن تعاود الارتفاع، لكنها ظلت تتداول أغلب الشهر دون 65 ألف دولار.

وأظهرت بيانات جمعتها «بلومبرغ» أن صناديق المؤشرات المتداولة الفورية لبيتكوين المدرجة في الولايات المتحدة سجلت تدفقات خارجة بقيمة 2.4 مليار دولار خلال شهر يونيو حتى الآن.

تشدد الفيدرالي يهبط ببيتكوين دون 64 ألف دولار رغم السلام مع إيران


هذا المحتوى مقدم من إرم بزنس

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من إرم بزنس

منذ 26 دقيقة
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 32 دقيقة
منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ 4 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ ساعتين
قناة CNBC عربية منذ 6 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 7 ساعات
قناة CNBC عربية منذ 16 ساعة
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 5 ساعات
صحيفة الاقتصادية منذ 6 ساعات
اقتصاد الشرق مع Bloomberg منذ 8 ساعات