تراجعت الأسواق الأمريكية بشكل حاد قبل افتتاح جلسة الثلاثاء، مع تسارع موجة بيع في أسهم التكنولوجيا التي بدأت في الجلسة السابقة، وسط هبوط قوي للأسواق العالمية في آسيا بفعل انهيار أسهم شركات رقائق الذاكرة.
وأشارت العقود الآجلة إلى ضغوط كبيرة على المؤشرات الرئيسية، حيث تراجعت عقود «ناسداك 100» بنحو 3%، فيما انخفضت عقود «ستاندرد آند بورز 500» بنسبة 1.4%، وتراجعت عقود «داو جونز الصناعي» بنحو 237 نقطة أو 0.5%.
وكان مؤشر «ناسداك المركب» قد خسر 1.3% في جلسة الاثنين، متأثراً بشكل رئيسي بتراجع أسهم شركة «ألفابت»، قبل أن تمتد عمليات البيع إلى الأسواق العالمية خلال الليل.
وفي آسيا، قاد مؤشر «كوسبي» الكوري الجنوبي موجة التراجع، مع هبوط حاد في أسهم قطاع الرقائق، حيث تراجعت شركة «إس كيه هاينكس» بأكثر من 12%، في ظل تراجع واسع لقطاع أشباه الموصلات في المنطقة. كما انخفض المؤشر الكوري بنحو 10%، رغم أنه كان مرتفعاً بنسبة 95% منذ بداية العام. وفي اليابان، تراجع مؤشر «نيكاي 225» بنسبة 3.55%، منهياً سلسلة مكاسب استمرت ثماني جلسات.
وفي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية
