المدير العام ل(ألكسو) يدعو إلى الاستثمار في الاقتصاد الأخضر في الدول العربية

تونس - 23 - 6 (كونا) -- دعا الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو) محمد ولد أعمر اليوم الثلاثاء إلى الاستثمار في المهن الخضراء ومواكبة مناهج التعليم في الدول العربية لمتطلبات الاقتصاد الأخضر لأهميته في سوق العمل وفي تحقيق تنمية مستدامة ومتوازنة.

جاء ذلك خلال مؤتمر التعليم العالمي الأورومتوسطي والبحث والابتكار (الاستدامة والبحث العلمي المفتوح والمهن الخضراء) المنعقد في تونس بمشاركة ممثلي عدد من الجامعات العربية والأجنبية.

وأكد ولد أعمر أهمية التوجه نحو المهن الخضراء التي أصبحت اليوم من المهن الرائدة عالميا وذلك في إطار العمل على استشراف المستقبل في المنطقتين العربية والأوروبية عبر النظر في التحديات التي تواجه هذا القطاع وخاصة التحديات التكنولوجية المتسارعة.

ولفت إلى أن الدول العربية تسعى من خلال العديد من البرامج إلى تحديد ماهية وظائف المستقبل الصديقة للبيئة وتثمين القدرات والإمكانات التي تمتلكها الدول المطلة على البحر المتوسط.

وأوضح ولد أعمر أن "تفعيل الشراكة بين ضفتي المتوسط على أرض الواقع سيتم من خلال اتفاقيات ثنائية ومتعددة الأطراف التي تم توقيع بعضها بالفعل" مشيرا إلى أنه.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء الكويتية

منذ 9 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ ساعتين
صحيفة الجريدة منذ 14 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 13 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة السياسة منذ 8 ساعات
صحيفة القبس منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 7 ساعات
صحيفة الراي منذ 17 ساعة