وزيرة الخارجية البريطانية تحذر من "فظائع" تواجه مدينة (الأبيض) السودانية

لندن - 23 - 6 (كونا) -- حذرت وزيرة الخارجية البريطانية إيفيت كوبر اليوم الثلاثاء من مواجهة مدينة (الأبيض) في السودان فظائع مماثلة لتلك التي وقعت في (الفاشر) العام الماضي مؤكدة أن مثل هذا الدمار لا ينبغي أن يتكرر.

جاء ذلك في بيان أصدرته كوبر نتيجة التصعيد العسكري الحاد والمخاوف الوشيكة من ارتكاب "فظائع جماعية" ضد المدنيين في مدينة (الأبيض) مضيفة أنها "التقت ناجين من (الفاشر) تطاردهم الصدمات التي مروا بها.. لذا لا يمكننا السماح بحدوث هذا مجددا في (الأبيض)".

ولفتت إلى أن العالم "شاهد العام الماضي برعب قوات الدعم السريع وهي تمارس الاغتصاب والنهب والقتل في (الفاشر) مخلفة وراءها الدمار والموت".

وفي سياق متصل أصدرت المملكة المتحدة وحلفاؤها (فرنسا وألمانيا وهولندا وأيرلندا وإيطاليا والنرويج) بيانا مشتركا عبروا فيه عن قلقهم البالغ إزاء الهجمات المستمرة بطائرات من دون طيار تابعة لقوات الدعم السريع تستهدف البنية التحتية المدنية في مدينة (الأبيض).

وأوضحت كوبر في البيان المشترك أن "أي انتهاكات لحقوق الإنسان.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء الكويتية

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 3 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 15 ساعة
صحيفة الجريدة منذ ساعة
صحيفة الراي منذ 8 ساعات
صحيفة الراي منذ ساعة
صحيفة الجريدة منذ ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 16 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 6 ساعات