مسقط- الرؤية
دشنت هيئة البيئة أمس الثلاثاء فعاليات الأسبوع التوعوي للأمن الإلكتروني الثالث، الذي تنظمه بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ممثلين في مركز الدفاع الإلكتروني وأكاديمية الأمن الإلكتروني المتقدم، وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، وبمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والمؤسسات الأكاديمية والشركات المتخصصة في الأمن السيبراني.
ويأتي تنظيم الأسبوع في إطار جهود الهيئة الرامية إلى تعزيز أمن المعلومات وحماية البيانات البيئية والتقنيات الحديثة والناشئة المستخدمة في أنظمتها التفتيشية والرقابية، إلى جانب رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني وتعزيز الجاهزية الرقمية لدى الموظفين والمؤسسات الحكومية المشاركة.
وشهد حفل التدشين افتتاح معرض مصاحب بمشاركة عدد من الشركات المتخصصة في مجال الأمن السيبراني والتقنيات الرقمية، حيث استعرضت أحدث الحلول والتقنيات والممارسات العالمية في مجال حماية البيانات وإدارة المخاطر الرقمية، بما يسهم في تعزيز ثقافة الأمن الإلكتروني لدى مختلف الفئات المستهدفة.
وأكد أحمد بن سليمان الحسيني مدير دائرة التحول الرقمي ورئيس قسم أمن المعلومات بهيئة البيئة، في كلمته خلال الحفل، أن الأمن الإلكتروني لم يعد مسؤولية تقنية تقتصر على المختصين، اليوم أصبح خط الدفاع الأول عن استمرارية الأعمال وضمان مرونة المؤسسات وحماية أصولها الرقمية، وأشار إلى أن الأسبوع التوعوي انطلق في عام 2022 كبادرة لنشر الوعي، ليصبح اليوم إحدى الركائز الأساسية في ثقافة الهيئة المؤسسية وجاهزيتها الرقمية.
وأوضح.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الرؤية العمانية
