في إطار عمليات المراقبة والزجر الرامية إلى تعزيز السلامة الطرقية، رصدت مصالح الأمن الوطني خلال الأسبوع الممتد من 15 إلى 21 يونيو الجاري، ما مجموعه 47 ألفا و755 مخالفة لقانون السير بمختلف مدن المملكة.
وأفادت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ رسمي، أن هذه العمليات أسفرت عن تحرير 7022 محضرا تمت إحالتها على النيابة العامة المختصة، في حين تم الاكتفاء باستخلاص 40 ألفا و733 غرامة صلحية في عين المكان.
ووفق المعطيات ذاتها، فقد بلغت الحصيلة المالية لهذه الغرامات ما يفوق 8 ملايين و868 ألف درهم خلال سبعة أيام فقط، ما يعكس حجم المخالفات المسجلة على مستوى الشبكة الطرقية.
كما مكنت التدخلات الأمنية من إيداع 4941 مركبة بالمحجز البلدي، إلى جانب سحب 7022 وثيقة متعلقة بالسير والجولان، فضلا عن توقيف 547 وسيلة نقل.
وتأتي هذه الإجراءات في سياق العمليات اليومية التي تباشرها المصالح الأمنية، بهدف الحد من السلوكيات المخالفة لقانون السير، وتعزيز شروط السلامة المرورية داخل الفضاءين الحضري وشبه الحضري، والرفع من مستوى احترام مستعملي الطريق لقواعد الجولان.
هذا المحتوى مقدم من جريدة تيليغراف المغربية
