واصل الذهب التراجع يوم الأربعاء مع صعود الدولار وسط التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، في حين يقيم المستثمرون الإشارات المتضاربة بشأن المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 4087.68 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0116 بتوقيت جرينتش، مسجلا أدنى مستوى منذ 11 يونيو حزيران. وانخفضت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس آب 1.1 بالمئة إلى 4105.40 دولار.
وسجل الدولار أعلى مستوى منذ أكثر من عام، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين حائزي العملات الأخرى.
وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الثلاثاء إن إيران وافقت على عمليات تفتيش نووي «إلى أجل غير مسمى»، لكن طهران نفت تقديم أي تنازل من هذا القبيل خلال المفاوضات، مما أثار تساؤلات حول الاتفاق الهش بين الجانبين.
وينتظر المستثمرون صدور بيانات الإنفاق الاستهلاكي الشخصي في الولايات المتحدة، وهي المعيار المفضل لمجلس الاحتياطي لقياس التضخم، والمقرر صدورها الخميس، للحصول على مؤشرات إضافية بشأن السياسة النقدية.
كما أعلن مجلس الذهب في غانا الثلاثاء أنه سيقوم بمواءمة نظام تسعير الذهب لديه مع مؤشر بورصة لندن للمعادن المعترف به دوليا اعتبارا من أول يوليو تموز، مع فرض سقوف صارمة على أسعار الشراء لتشديد الانضباط في السوق والحد من التداول غير النظامي.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 61.36 دولارا للأوقية، وتراجع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 1637.34 دولار والبلاديوم 1.2 بالمئة إلى 1223.29 دولار.
تحركات الدولار
واصل الدولار المكاسب ليصل يوم الأربعاء إلى أعلى مستوى في 13 شهرا مقابل سلة من العملات الرئيسية، مع سعي المستثمرين إلى الاحتماء من مخاطر موجة بيع لأسهم شركات التكنولوجيا والاستعداد لرفع أسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.
وأدت موجة بيع واسعة النطاق.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية
