آية الطاهات بطلة تحدي القراءة العربي في الأردن

أحرزت الطالبة آية محمود منصور الطاهات لقب بطلة تحدِّي القراءة العربي في دورته العاشرة على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية، بعد تصفيات شارك فيها 2127529 طالباً وطالبة من 5890 مدرسة، وتحت إشراف 8111 مشرفاً ومشرفة، أسهموا في إنجاح منافسات الدورة العاشرة من المسابقة الأكبر من نوعها باللغة العربية على مستوى العالم، والتي تنظّمها مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» منذ إطلاقها في العام 2015.

وجرى الإعلان عن فوز الطالبة آية محمود منصور الطاهات من الصف الرابع في مدرسة الخنساء الأساسية المختلطة التابعة لمديرية بني عبيد، خلال الحفل الختامي للدورة العاشرة من تحدِّي القراءة العربي الذي شهدته العاصمة الأردنية عمان، وذلك بحضور سعادة حمد عبد الله المطروشي، القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية، وعطوفة الدكتور نواف العجارمة، الأمين العام للشؤون التعليمية في المملكة الأردنية الهاشمية، ومشاركة الدكتور فوزان الخالدي، مدير إدارة البرامج والمبادرات في مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، وعدد من المسؤولين والتربويين القائمين على مبادرة تحدي القراءة العربي، وحشد كبير من أولياء أمور الطلبة المشاركين.

وشهد الحفل الختامي أيضاً تتويج فخري محمود مياس من مديرية لواء الرمثا بلقب «المشرف المتميز»، ومدرسة الخالدية الثانوية الشاملة المختلطة من مديرية البادية الشمالية الغربية بلقب «المدرسة المتميزة».

وفي فئة أصحاب الهمم، أحرزت الطالبة إيناس محمد أحمد سميرات من الصف الحادي عشر، في مدرسة صيدور الثانوية التابعة لمديرية الطيبة والوسطية، المركز الأول بعد تصفيات شارك فيها 26 ألف طالب وطالبة.

وتأهل إلى التصفيات النهائية على مستوى المملكة الأردنية الهاشمية عشرة طلاب وطالبات، وضمّت قائمة الأوائل، إضافة إلى الطالبة آية محمود منصور الطاهات، كلاًّ من: زينة أحمد القضاة من الصف الرابع في الكلية العلمية الإسلامية التابعة لمديرية الجامعة، وحمزة عبد الله عمر الكسواني من الصف الحادي عشر في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز «القويسمة»، وحلا سلطان علي عتوم من الصف العاشر في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز «جرش»، وأحمد خالد النعانعة من الصف الثاني عشر في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز «الطفيلة»، ودنيا فايز عوده النعيمات من الصف العاشر في مدرسة بسطة الثانوية للبنات «البادية الجنوبية»، وعبد الله أحمد محمد زغلول من الصف الثامن في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز «عجلون»، وجاد بلال محمد الفيصل من الصف العاشر في مدرسة الملك عبد الله الثاني للتميز «قصبة إربد»، وعبد الرحمن أحمد علي أبو عبيدة من الصف العاشر في أكاديمية منارة الأمل «عين الباشا»، وربى حسان محمد بنات من الصف الحادي عشر في مدرسة الروضة الثانوية الشاملة للبنات «الشونة الجنوبية».

وثمّن معالي الأستاذ الدكتور عزمي محافظة، وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، الدور الحيوي الذي تلعبه مؤسسة «مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية» في ترسيخ ثقافة القراءة وتعزيز الحراك المعرفي في.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ ساعة
منذ دقيقتين
منذ 22 دقيقة
منذ ساعة
منذ 5 ساعات
منذ 47 دقيقة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 13 ساعة
برق الإمارات منذ 19 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 8 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 12 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 17 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعتين
موقع 24 الإخباري منذ 16 ساعة