أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية، أن عدد المستفيدين من خدمة «شورك» بلغ 16,368 مواطناً من العاملين في القطاعين الحكومي والخاص منذ إطلاق الخدمة في يوليو 2023، في تأكيد على نجاح أحد أبرز المشاريع التحوّلية للهيئة في تعزيز الاستقرار المالي للمواطنين ودعم مسيرتهم نحو تقاعد آمن ومستدام. ويجسّد «شورك» توجُّه الهيئة نحو تطوير خدمات استباقية ومبتكرة تسهم في تحقيق مستهدفات رؤية «نحن الإمارات 2031»، من خلال تمكين المواطنين من الحفاظ على حقوقهم التأمينية عند الانتقال بين جهات العمل، وتعزيز مرونة سوق العمل، ورفع جاذبية منظومة التأمين الاجتماعي، بما يدعم رفاهية المجتمع واستدامة التنمية الوطنية. ويتيح «شورك» للمؤمَّن عليه الحفاظ على استمرارية مُدد خدمته التأمينية عند انتقاله بين جهات العمل دون تحمُّل أي تكاليف إضافية، وتتمثل القيمة الحقيقية للخدمة في دعم فرص المواطن للوصول إلى المدد المؤهلة لاستحقاق المعاش التقاعدي، بما يعزّز استقراره المالي ويمنحه رؤية أكثر وضوحاً لمستقبله التقاعدي. كما تسهم الخدمة في تعزيز مرونة سوق العمل وتمكين الكفاءات الوطنية من الانتقال بين القطاعين الحكومي والخاص بثقة أكبر، مع الحفاظ على حقوقها التأمينية المتراكمة، الأمر الذي يدعم تنافسية المواطن ويشجّعه على اغتنام الفرص الوظيفية التي تتناسب مع طموحاته وقدراته المهنية. وعزّزت الخدمة من جودة حياة المواطنين من خلال إلغاء.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



