الوكالة الذرية: تفتيش المواقع النووية الإيرانية.. سيحدث. غروسي: الاتفاق «الأميركي - الإيراني» نص بوضوح على إخضاع كافة الأنشطة النووية لإشراف الوكالة

ذكر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رافائيل غروسي، اليوم الأربعاء، أن مفتشيه سيزورون مواقع تخصيب اليورانيوم الإيرانية، وهو بند أساسي في الاتفاق المؤقت بين الولايات المتحدة وإيران للتوصل إلى إنهاء الحرب.

ويعد تصريح رافائيل ماريانو جروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، هو الأكثر جزماً حتى الآن من جانب هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة، والتي يُنظر إليها باعتبارها جهة رئيسية في تحديد وضع المخزون النووي الإيراني.

ولطالما أكدت إيران أن برنامجها سلمي، رغم أنها الدولة الوحيدة في العالم التي تخصب اليورانيوم حتى درجة نقاء 60% دون امتلاك برنامج للأسلحة النووية.

وقد تباينت تصريحات الولايات المتحدة وإيران أمس الثلاثاء حول ما إذا كانت تلك المواقع ستخضع لعمليات التفتيش.

وقال غروسي.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 7 ساعات
صحيفة القبس منذ 4 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة الراي منذ 4 ساعات
صحيفة الراي منذ 11 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 3 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعة
صحيفة الجريدة منذ 5 ساعات