التعادل السلبي يحسم مواجهة إنجلترا وغانا ويضعهما على مشارف التأهل إلى دور الـ32

تعادلت إنجلترا وغانا 0-0 يوم الثلاثاء 23 يونيو الجاري في بوسطن، في الجولة الثانية من مونديال 2026 في كرة القدم، فوضعا قدميهما في دور الـ32 بعدما حققا الفوز في الجولة الأولى.

وكانت إنجلترا فازت على كرواتيا 4-2 افتتاحاً، فيما حققت غانا فوزاً بالرمق الأخير على بنما 1-0، فرفعا رصيديهما إلى أربع نقاط في المجموعة الثانية عشرة التي تشهد لاحقاً مواجهة بين كرواتيا وبنما في تورونتو.

ولا تزال إنجلترا، المصنفة رابعة عالمياً، تبحث عن لقب ثان في المونديال بعد الوحيد عام 1966 على أرضها، فيما بلغت غانا، المصنفة 73، ربع نهائي 2010 في أفضل مشوار لها في أربع مشاركات سابقة.

وأجرى الألماني، توماس توخل، تغييرين على تشكيلة إنجلترا، حيث عوّض جيد سبينس ومارك غيهي كلا من نيكو أورايلي وجون ستونز في الدفاع.

وشهدت تشكيلة غانا أربعة تعديلات، بينها تغيير في حراسة المرمى مع إشراك بنجامين أساري بدلاً من لورنس أتي-زيغي المصاب.

وعلى ملعب جيليت في بوسطن وأمام 63 ألف متفرج، بدأ توماس بارتي في خط الوسط، ليلعب مباراته الأولى في هذه النسخة، بعد منعه من دخول كندا لخوض المباراة الافتتاحية، على خلفية اتهامات بالاغتصاب في بريطانيا.

وكان الشوط الأول محبطاً بالنسبة لإنجلترا، التي واجهت صعوبة في إيجاد ثغرات في صفوف منتخب غانا المنظم والمتماسك تحت قيادة المدرب البرتغالي المحنك كارلوس.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الأنباء الكويتية

منذ 3 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 10 ساعات
منذ 21 دقيقة
منذ 4 ساعات
منذ 11 ساعة
جريدة النهار الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 18 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة القبس منذ 7 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 8 ساعات
صحيفة القبس منذ ساعتين
صحيفة الراي منذ 3 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 3 ساعات