دمشق تبدأ محاكمة وسيم الأسد.. والمفتي السابق حسون أمام المحكمة الخميس

دمشق - أ ف ب - مثُل وسيم بديع الأسد، ابن عم الرئيس المخلوع بشار الأسد، الأربعاء، أمام محكمة الجنايات في دمشق في أولى جلسات محاكمته العلنية، ضمن مسار بدأته السلطات الجديدة لمحاسبة رموز من حقبة الحكم السابق.

وظهر وسيم الأسد، المولود عام 1980 في بلدة القرداحة، مسقط رأس عائلة الأسد، حليق الرأس وقد خسر الكثير من وزنه داخل قفص الاتهام أثناء المحاكمة، بينما تلا رئيس المحكمة القاضي فخر الدين العريان، قرار الاتهام الذي نسب إليه تشكيل وإدارة مجموعتين مسلحتين غير نظاميتين مطلع العام 2011.

وتولّى الأسد، وفق ما أورد العريان، خلال الجلسة التي بثّ التلفزيون الرسمي جزءاً منها، «تأمين السلاح والذخيرة والتمويل والدعم اللوجستي» للمجموعتين اللتين شاركتا في عمليات عسكرية في الغوطة الشرقية، المنطقة التي شكلت حتى العام 2018 معقلاً رئيسياً للفصائل المعارضة قرب دمشق، و«أسفرت عن مقتل عدد كبير من المدنيين».

وتشمل الاتهامات أيضاً «التحريض على القتل والعنف عبر.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 15 دقيقة
منذ 15 دقيقة
صحيفة الجريدة منذ 20 ساعة
صحيفة الجريدة منذ ساعتين
صحيفة الجريدة منذ ساعتين
صحيفة الراي منذ 14 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 8 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة الجريدة منذ ساعة
جريدة النهار الكويتية منذ 3 ساعات