انخفض الذهب للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الأربعاء، ليسجل أدنى مستوى في نحو أسبوعين، متأثرا بصعود الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية، في حين يقيم المستثمرون التقدم المحرز في المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران. وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.9 في المئة إلى 4071.28 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى منذ 11 يونيو. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم أغسطس 1.5 في المئة إلى 4088.80 دولار للأوقية.
وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في يو.بي.إس «لا يزال الدولار القوي يشكل عائقا أمام الذهب، وضعف الطلب الاستثماري، حسبما يظهر في حيازات صناديق المؤشرات المتداولة، لا يساعد على تحسين الوضع». وواصل الدولار ارتفاعه إلى أعلى مستوى في 13 شهرا، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى. وتشير أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي إلى أن الأسواق تتوقع ثلاث زيادات في أسعار الفائدة من مجلس.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي
