الذهب يسجل أدنى مستوى في أسبوعين مع ارتفاع الدولار

انخفض الذهب للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الأربعاء، ليسجل أدنى مستوى في نحو أسبوعين، متأثرا بصعود الدولار وتوقعات رفع أسعار الفائدة الأميركية، في حين يقيم المستثمرون التقدم المحرز في المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران. وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.9 في المئة إلى 4071.28 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 09:09 بتوقيت غرينتش، بعد أن سجل في وقت سابق أدنى مستوى منذ 11 يونيو. وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب تسليم أغسطس 1.5 في المئة إلى 4088.80 دولار للأوقية.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في يو.بي.إس «لا يزال الدولار القوي يشكل عائقا أمام الذهب، وضعف الطلب الاستثماري، حسبما يظهر في حيازات صناديق المؤشرات المتداولة، لا يساعد على تحسين الوضع». وواصل الدولار ارتفاعه إلى أعلى مستوى في 13 شهرا، مما زاد من تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى. وتشير أداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي إلى أن الأسواق تتوقع ثلاث زيادات في أسعار الفائدة من مجلس.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 6 ساعات
منذ 12 ساعة
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 9 ساعات
منذ 11 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعتين
صحيفة الجريدة منذ 18 ساعة
وكالة الأنباء الكويتية منذ 32 دقيقة
جريدة النهار الكويتية منذ ساعتين
صحيفة الوطن الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة الجريدة منذ ساعة