مؤسسة الشارقة للفنون تُطلق «نادي سينما الأحد»

أعلنت مؤسسة الشارقة للفنون عن إطلاق برنامجها السينمائي الصيفي «نادي سينما الأحد»، الذي يقدّم مجموعة من كلاسيكيات الأفلام كل يوم أحد في رواق الفوتوغراف بمنطقة المناخ في الشارقة، خلال الفترة من 5 يوليو إلى 30 أغسطس 2026. ويقدّم البرنامج مجموعة من كلاسيكيات الأفلام العربية والعالمي، والتي تتيح للجمهور متابعة تجارب سينمائية متنوعة، تمتد من عوالم التحريك الموجهة للأطفال والعائلات، إلى أفلام الخيال العلمي في عصر الفضاء، وصولاً إلى أسئلة الهوية والانتماء في السينما العربية ما بعد الاستعمار. تنطلق السلسلة الأولى، بعنوان «صيف العجائب: فانتازيا رسوم التحريك للأطفال والعائلات»، بثلاثة أفلام تأخذ المشاهدين في رحلة مدهشة عبر العالم السحري لأفلام التحريك، حيث يصبح التحوّل والسفر عبر الزمن وسيلة لفهم الذات والعالم. وتُظهر لنا الأفلام الثلاثة مجتمعةً الإمكانيات التي يتيحها الخيال للتعامل مع مشاعرنا، وتجاوز التحديات، والمضي قُدماً. وتضم السلسلة عروض أفلام «أغنية البحر» إخراج توم مور في 5 يوليو، و«سيروكو ومملكة الرياح» إخراج بنوا شيو في 12 يوليو، و«ميراي» إخراج مامورو هوسودا في 19 يوليو. وتستعرض السلسلة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الاتحاد الإماراتية

منذ ساعتين
منذ 10 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 3 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 5 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 5 ساعات
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 11 ساعة
شبكة أبوظبي الإخبارية منذ 4 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 13 ساعة