تراجع الذهب للجلسة الثانية على التوالي، اليوم الأربعاء، مسجلا أدنى مستوى له في نحو أسبوعين، مع تعرض المعدن لضغوط نتيجة قوة الدولار الأمريكي وتزايد التوقعات برفع أسعار الفائدة، بينما يراقب المستثمرون المخاطر التي قد تهدد السلام في الشرق الأوسط عقب محادثات الولايات المتحدة وإيران.
وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 2.5% إلى 4009.87 دولار للأوقية، ليقترب من مستوى 4000 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ 11 يونيو.
وقال جيوفاني ستونوفو المحلل لدى "يو بي إس": «لا يزال الدولار الأمريكي القوي يشكل عاملا ضاغطا على الذهب، كما أن ضعف الطلب الاستثماري، وفقا لما تعكسه حيازات الصناديق المتداولة في البورصة، لا يساعد المعدن أيضا».
وواصل الدولار الأمريكي مكاسبه ليصل إلى أعلى مستوى له في 13 شهرا، ما جعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمشترين خارج الولايات المتحدة.
وتسعر.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع مبتدا
