وزير المالية يترأس وفد دولة الكويت بالاجتماع الـ47 للمجلس الوزاري لـ(صندوق أوبك) في النمسا

الكويت - 24 - 6 (كونا) -- ترأس وزير المالية وعضو المجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية الدكتور يعقوب الرفاعي وفد دولة الكويت بالاجتماع الـ47 للمجلس الوزاري لصندوق أوبك للتنمية الدولية المنعقد في العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة وزراء ومحافظي الصندوق وممثلي الدول الأعضاء به.

وذكرت (المالية) في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن الاجتماع الذي حضره المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر يأتي في إطار جهود تعزيز التعاون الدولي لمواجهة التحديات الاقتصادية العالمية ودعم مسارات التنمية المستدامة في الدول النامية.

وأضافت أن المجلس الوزاري ناقش عددا من الموضوعات الاستراتيجية المتعلقة بمستقبل عمل الصندوق وأولوياته التنموية إلى جانب استعراض نتائجه المالية والتشغيلية لعام 2025 وبحث السبل الكفيلة بتعزيز قدرته على الاستجابة للتحديات الاقتصادية والتنموية في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة وما تفرضه من ضغوط على مسارات التنمية والاستقرار الاقتصادي.

وأشار البيان إلى أن الوزير الرفاعي هنأ (صندوق أوبك) بمناسبة مرور 50 عاما على تأسيسه والتي تمثل محطة بارزة في مسيرة الصندوق الحافلة بالانجازات التنموية.

وأكد الوزير أن دولة الكويت باعتبارها من الدول المؤسسة.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من وكالة الأنباء الكويتية

منذ 6 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 5 ساعات
صحيفة القبس منذ 6 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 12 ساعة
صحيفة الراي منذ 11 ساعة
جريدة النهار الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 13 ساعة
صحيفة الراي منذ 5 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 6 ساعات
صحيفة القبس منذ 11 ساعة