واشنطن - 24 - 6 (كونا) -- أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الأربعاء استئناف العمل في سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت بعد أكثر من ثلاثة أشهر من إغلاقها بسبب الحرب في المنطقة.
وذكر متحدث باسم الوزارة في بيان أن "السفارة الأمريكية في الكويت استأنفت عملياتها اعتبارا من منتصف ليل 24 يونيو 2026 بعد تعليقها إثر هجمات إيرانية".
وأضاف المتحدث أن السفارة ستقدم على الفور خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين على أن تستأنف الخدمات الأخرى تدريجيا.
من جانبه نشر وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (إكس) صورا تظهر مشاركته في مراسم لرفع علم بلاده مجددا في سفارة الولايات المتحدة في دولة الكويت.
وقال روبيو في تغريدة بهذه المناسبة إن "العلم الأمريكي رمز الحرية والوحدة والاستقلال يرفرف شامخا من جديد في مدينة الكويت".
وشدد روبيو على أن "الكويت شريك لا غنى عنه للأمن والاستقرار.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
