يان ليكون يصف إكس إيه آي بالمشروع الفاشل

شنّ العالم البارز "يان ليكون"، مؤسس مختبرات "إيه إم آي لابس"، هجوماً حاداً على منصة "إكس إيه آي" المملوكة للملياردير "إيلون ماسك"، واصفاً إياها بالمشروع "الفاشل"، ومطلقاً في الوقت عينه تحذيرات جرس إنذار حول مخاطر جسيمة تهدد قطاع التقنية بأكمله.

ويرى ليكون، الذي يُعد أحد "الآباء الروحيين للذكاء الاصطناعي"، أن المنصة لن تتمكن من الصمود والاستمرار في سوق تشهد منافسة شرسة تقودها كيانات عملاقة مثل "أوبن إيه آي" و"أنثروبيك".

وعزا كبير علماء الذكاء الاصطناعي السابق في شركة "ميتا" هذا الإخفاق إلى تفكك الهيكل الداخلي للشركة عقب مغادرة الفريق التأسيسي خلال العام الماضي، مستطرداً أن "ماسك" بات يواجه تحدياً معقداً وصعوبة بالغة في جذب.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 8 ساعات
وكالة أنباء سبأنت منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ ساعتين
صحيفة عدن الغد منذ 16 ساعة
نافذة اليمن منذ 16 ساعة
وكالة أنباء سبأنت منذ 6 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 4 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 17 ساعة
صحيفة 4 مايو منذ 4 ساعات