جاء ذلك في كلمة القاها روبيو خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الذي تستضيفه المنامة بمشاركة وزراء الخارجية بدول المجلس بينهم وزير الخارجية الكويتي الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح وذلك في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية والتنسيق المشترك تجاه القضايا الإقليمية والدولية.
وأكد وزير الخارجية الأمريكي أهمية الشراكة والتحالفات التاريخية التي تجمع الولايات المتحدة بدول مجلس التعاون الخليجي مشيرا إلى أن هذه العلاقات الممتدة لعقود قامت على هدف مشترك يتمثل في تعزيز الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.
وقال إن التحالف بين الجانبين واجه اختبارا حقيقيا خلال الأحداث الأخيرة وأثبت نجاحه من خلال مستويات التعاون والتنسيق والصداقة التي برزت خلال تلك المرحلة معربا عن تقديره للتعاون والمساندة التي قدمتها دول المنطقة وما تحقق من إنجازات مشتركة.
وأضاف أن المنطقة تدخل مرحلة جديدة يأمل الجميع أن تقود إلى السلام موضحا أن الهدف يتمثل في توجيه الجهود نحو تحقيق الازدهار الاقتصادي وتحسين حياة الشعوب بدلا من الانشغال بصناعة الأسلحة.
وأشار إلى أن الولايات المتحدة وبدعم من عدد من الدول الحاضرة ستسعى إلى اغتنام فرصة الدخول في حوار بناء مع إيران والتوصل إلى تفاهمات واتفاقات تحقق نتائج إيجابية مؤكدا "استعداد واشنطن للعمل مع جميع الشركاء إذا اختارت إيران التركيز على رفاهية شعبها بدلا من تصدير الأيديولوجيات والتوجهات الثورية إلى الخارج".
وأضاف "نريد اتفاقا جيدا وحقيقيا مع.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة القبس
