روبيو: واشنطن تنسق مع دول الخليج بشأن نتائج المباحثات مع إيران - سنحصل على آراء دول مجلس التعاون ونعمل على موائمة مصالحها مع مصالحنا - نريد ضمان أن أي قرار ضمن الاتفاق مع إيران سيراعي مصالح الحلفاء

روبيو: واشنطن تنسق مع دول الخليج بشأن نتائج المباحثات مع إيران

قال ماركو روبيو، وزير خارجية أميركا، إن بلاده تتواصل مع دول الخليج بكل خطوة بشأن إيران، لافتاً إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي لا تدعم فرض أي رسوم على الممرات المائية.

وأكد روبيو بأن أميركا ستشرك دول الخليج بنتائج التقدم المحرز في المباحثات الفنية والسياسية، إذ ستحيط واشنطن دول مجلس التعاون علماً بالمناقشات مع إيران، قائلاً: "سنحصل على آراء دول الخليج ونعمل على موائمة مصالحهم مع مصالحنا".

في الإطار ذاته، وصف روبيو الاجتماع الوزاري الخليجي - الأميركي الذي عقد في البحرين، وهو الأول من نوعه عقب محادثات سويسرا والهجمات الإيرانية ضد دول الخليج، بأن الاجتماع " مثمراً" مع.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوطن الكويتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الوطن الكويتية

منذ 36 دقيقة
منذ 6 ساعات
منذ ساعة
منذ 3 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 3 ساعات
صحيفة الراي منذ 14 ساعة
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
صحيفة القبس منذ 6 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 23 ساعة
صحيفة القبس منذ 44 دقيقة
صحيفة القبس منذ 18 ساعة
صحيفة القبس منذ 3 ساعات
صحيفة الراي منذ 20 ساعة