عاجل | الذهب يتجه لتسجيل رابع خسارة أسبوعية #صحيفة_الخليج

اتجه الذهب يوم الجمعة لتسجيل رابع انخفاض أسبوعي على التوالي، حيث أدت قوة الدولار وتوقعات تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية لكبح التضخم إلى إبقاء المعدن النفيس تحت ضغط دون مستوى 4000 دولار للأونصة.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.9% ليصل إلى 3991.49 دولار للأونصة بحلول الساعة 02:47 بتوقيت غرينتش، كما تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي تسليم أغسطس بنسبة 1% لتصل إلى 4007.30 دولار.

وعلى مدار الأسبوع، كان المعدن النفيس في طريقه لتسجيل خسارة بنسبة 4%، بعد أن هبط يوم الأربعاء دون مستوى 4000 دولار المحوري للمرة الأولى منذ نوفمبر 2025.

وقال كلفن وونغ، كبير محللي السوق في شركة «أواندا»: «أدت إعادة التسعير السريعة لتوقعات السياسة المتشددة للاحتياطي الفيدرالي إلى خلق زخم صعودي قوي للدولار الأمريكي، مما أدى في النهاية إلى هذا التراجع الملحوظ في أسعار الذهب».

واستقر مؤشر الدولار الأمريكي قرب أقوى مستوياته منذ مايو 2025، متجهاً لتحقيق مكاسب أسبوعية للأسبوع الثاني على التوالي، مما جعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

ويرى وونغ أن التصحيح السعري للذهب -المستمر منذ عدة أشهر عقب بلوغه مستوى.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الخليج الإماراتية

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ ساعة
منذ 14 دقيقة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 21 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 4 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ 15 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 9 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 6 ساعات
موقع 24 الإخباري منذ 18 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 22 ساعة