إغلاق مركز احتجاز المهاجرين «أليغيتور ألكاتراز» في الولايات المتحدة. حاكم فلوريدا: المنشأة لم تعد تضم أي محتجزين وأدت الدور الطارئ الذي أُنشئت من أجله. المركز ساهم في إبعاد أعداد كبيرة من الأشخاص الخطرين عن أميركا

أُغلق مركز احتجاز المهاجرين المثير للجدل «أليغيتور ألكاتراز» (Alligator Alcatraz) بعد أقل من عام على تشغيله، وهو منشأة عالية الكلفة في ولاية فلوريدا تحول إلى رمز لحملة الترحيل بقيادة الرئيس دونالد ترامب، وفق ما أعلن مسؤولون الخميس.

وقال حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس من الموقع النائي في منطقة إيفرغليدز برفقة مسؤول ملف الحدود في البيت الأبيض توم هومان، إن المنشأة لم تعد تضم أي محتجزين، وإنها أدت الدور الطارئ الذي أُنشئت من أجله.

وواجهت هذه المنشأة الكثير من الانتقادات من محامين وعائلات ومجموعات حقوقية اتهموا الحكومة باحتجاز أشخاص في ظروف قاسية وحرمانهم من الإجراءات القانونية الواجبة.

وقال ديسانتيس «لقد أدى +أليغيتور ألكاتراز+ الدور الذي أنشئ من أجله»، مضيفا أنه ساهم في إبعاد «أعداد كبيرة من الأشخاص الخطرين» عن ولاية فلوريدا والولايات المتحدة.

وتم.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
صحيفة الراي منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 14 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 5 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 35 دقيقة
صحيفة الراي منذ 13 ساعة
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة القبس منذ 15 ساعة
صحيفة الراي منذ 13 ساعة