الطاقة والمياه.. أمن الحياة .. بقلم: شيماء المرزوقي #صحيفة_الخليج

حملت الجلسة الحوارية التي نظمها نادي دبي للصحافة، تحت عنوان: «كيف تضمن دبي أمن الطاقة والمياه في أوقات الأزمات؟»، ضمن مبادرتها «جلسات إعلامية»، واستضافت سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، بعض الغرابة في اختيار هذا العنوان، خاصة وأنه طوال تاريخ دبي، لم تمر أي أزمة لا في المياه ولا في الطاقة -ولله الحمد- ولكن إن أمعنّا النظر في جانب مهم يتعلق بالإدارة في دبي، التي يقودها ويوجهها ويشرف عليها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، فستتكشف آلية مهمة في مسيرة البناء والرؤية التي تنطلق منها هذه القيادة، وهي: الجاهزية والاستباقية.

كثير من المشاريع الباهرة في العالم ترى النور، لكنها تخفق بعد بضعة عقود قليلة، مع أول تحدٍّ، أو مع أول أزمة، لأن البناء تم وفق آلية الإنجاز وحسب، دون النظر للمستقبل، ولا توقع التحديات والأزمات. ما يحدث في دبي دوماً، مختلف تماماً، لا تعني المنجزات الأسبقية أو الإبهار وحسب، بل تتعداه نحو متطلبات كثيرة، مثل الاستدامة، والتطور والتحديث، والرؤية دوماً تتوجه نحو المستقبل وقادم الأيام، لذا إن نظرت لمشاريع دبي العالمية، مثل طيران الإمارات، وموانئ.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الخليج الإماراتية

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الخليج الإماراتية

منذ 3 ساعات
منذ 16 دقيقة
منذ ساعتين
منذ ساعة
منذ ساعتين
منذ 9 ساعات
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 7 ساعات
الشارقة 24 منذ ساعتين
موقع 24 الإخباري منذ 21 ساعة
صحيفة الخليج الإماراتية منذ ساعتين
صحيفة الخليج الإماراتية منذ 16 ساعة
موقع 24 الإخباري منذ 18 ساعة
موقع 24 الإخباري منذ 15 ساعة
صحيفة الاتحاد الإماراتية منذ 21 ساعة