علماء: موجة الحر في أوروبا ما كانت لتحدث لولا تغير المناخ الناجم عن أنشطة البشر

- الاحتباس الحراري العالمي أدى إلى تفاقم موجات الحرارة في أوروبا خلال عقود قليلة قال علماء اليوم الجمعة، إن موجة الحر القياسية التي تجتاح أوروبا الغربية ما كانت لتحدث لولا تغير المناخ الناجم عن أنشطة البشر والذي زاد من احتمالات ارتفاع درجات الحرارة ليلا هذا الأسبوع بمقدار 100 مرة مقارنة بما كان عليه الحال قبل عقدين فقط.

وذكرت مجموعة (ورلد ويذر أتربيوشن) التي تتألف من علماء مناخ في تحليل «في المنطقة محل الدراسة، فإن موجة الحر هذه هي الأكثر حدة على الإطلاق».

وسجلت بريطانيا أمس الخميس أعلى درجة حرارة على الإطلاق خلال شهر يونيو، وسط موجة من الحر القائظ التي أودت بحياة العشرات وعطلت إمدادات الكهرباء وأدت إلى إغلاق المدارس والمعالم الثقافية.

وخلص تحليل المجموعة إلى أن الاحتباس الحراري العالمي أدى إلى تفاقم موجات الحرارة في أوروبا خلال عقود قليلة.

وأظهر البحث أنه من بين أكثر من 800 مدينة أوروبية تم تحليل بياناتها، سجلت 45 بالمئة منها أو من المتوقع أن تسجل أعلى مستويات من الإجهاد الحراري لنهايات شهر يونيو.

ويحدث الإجهاد.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 3 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 38 دقيقة
منذ ساعة
منذ 26 دقيقة
صحيفة القبس منذ 20 ساعة
صحيفة القبس منذ 53 دقيقة
صحيفة الراي منذ 17 ساعة
صحيفة الراي منذ 17 ساعة
صحيفة الراي منذ 14 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعتين
صحيفة الراي منذ 14 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ ساعتين