أعلنت الإدارة الأمريكية اليوم الجمعة، عن عزمها رفع سورية من قائمة الولايات المتحدة للدول الراعية للإرهاب، وهو التصنيف المفروض عليها منذ عام 1979.
ومنذ الإطاحة بالرئيس السابق بشار الأسد قبل أكثر من عام، شرعت واشنطن في تفكيك منظومة العقوبات المفروضة على سورية بشكل متدرج.
وفي أواخر العام الماضي، ألغى الكونجرس «قانون قيصر»، ومنحت وزارة الخزانة الأمريكية، إعفاءات واسعة من العقوبات المفروضة على دمشق، إلا أنه لا تزال العقبة الأكبر أمام إعادة دمج سورية في النظام المالي الدولي تتمثل في بقائها على قائمة الدول الراعية للإرهاب، إلى جانب كوبا وكوريا الشمالية وإيران.
ومن جانبه، أعلن عضو مجلس النواب جو ويلسون، أنه قدم تعديلًا تشريعيًا لإلغاء جميع العقوبات المتبقية على سورية، مؤكدًا أنه حصل على دعم من الخارجية الأمريكية.
وقال في تسجيل مصور نشره الناشط محمد علاء غانم من المجلس السوري الأمريكي: «لدينا بالفعل اتفاق مع وزير الخارجية ماركو روبيو، الذي يدعم الشعب السوري، لإزالة عقوبات الدولة الراعية للإرهاب».
وأكدت الخارجية الأمريكية، أن.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي
