استئناف ملاحة مضيق هرمز يعمق خسائر النفط الأسبوعية

واصلت أسعار النفط هبوطها الحاد خلال تعاملات نهاية الأسبوع، لتسير نحو تسجيل خسائر أسبوعية تتجاوز الـ 9%. وجاء هذا التراجع مدفوعاً بتبدد المخاوف المتعلقة بالإمدادات النفطية عقب الإعلان عن استئناف حركة الملاحة البحرية بشكل طبيعي عبر مضيق هرمز الإستراتيجي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن تاماس فارجا، المحلل البارز لدى شركة "بي في إم"، أوضح فيه أن التوجه العام المسيطر على الأسواق حالياً يشير إلى وجود فائض في المعروض العالمي، مدعوماً باستمرار تدفق ناقلات النفط الخام عبر المضيق دون عوائق تذكر.

وتأتي هذه التراجعات العميقة لتتجاوز أثر القفزة السعرية التي شهدتها الجلسة السابقة؛ حيث كانت العقود القياسية قد صعدت بأكثر من 2% إثر تعرض سفينة شحن للإصابة بمقذوف مجهول الهوية.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من المشهد العربي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من المشهد العربي

منذ 3 ساعات
منذ ساعتين
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 3 ساعات
عدن تايم منذ 9 ساعات
عدن تايم منذ 8 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ ساعتين
صحيفة عدن الغد منذ 7 ساعات
صحيفة عدن الغد منذ 5 ساعات
عدن تايم منذ 5 ساعات
نافذة اليمن منذ ساعتين
عدن تايم منذ ساعتين