«أوبن إيه آي» تؤجل الإطلاق العام لنموذجها الجديد من الذكاء الاصطناعي

قالت «أوبن إيه آي» أمس الجمعة إنها ستؤجل الإطلاق العام الكامل لنموذج «جي.بي.تي-5.6» بناء على طلب الحكومة الأميركية، مما يقصر الوصول الأولي إلى نموذج الذكاء الاصطناعي هذا على مجموعة صغيرة من الشركاء الذين خضعوا لعملية تدقيق وتمت مشاركة تفاصيلهم مع السلطات.

ويؤكد هذا القرار القلق المتزايد في واشنطن إزاء المخاطر التي تشكلها أنظمة الذكاء الاصطناعي القوية على الأمن القومي، إذ يضغط صانعو السياسات على الشركات لوضع ضوابط للتحكم فيها.

ويهدف المسؤولون الأمريكيون من خلال ضمان الوصول المبكر إلى النماذج المتطورة إلى تحديد التهديدات التي تتراوح من الهجمات الإلكترونية إلى إساءة الاستخدام العسكري قبل نشر هذه الأدوات على نطاق واسع.

وأضافت «أوبن إيه آي» في منشور على مدونتها.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 7 ساعات
منذ 10 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 11 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة القبس منذ 10 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 20 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 6 ساعات
صحيفة القبس منذ 5 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 11 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 12 ساعة
كويت نيوز منذ 16 ساعة