صدمة المونديال تغير خطط برشلونة تجاه نجمه

غيّر الخروج المبكر من كأس العالم 2026، مسار الخطط التي كان يضعها نادي برشلونة بخصوص أحد نجومه، حيث كان النادي الكتالوني يعوّل على البطولة لرفع قيمته السوقية.

وتلقى برشلونة صدمة كبرى بعد خروج منتخب أوروجواي من المونديال دون أن يلعب مدافعه رونالد أراوخو دقيقة واحدة، ودون فرصة لإثبات نفسه على أكبر مسرح لكرة القدم.

وانتهت مشاركة "السيلستي" بخسارة أمام إسبانيا (0-1)، لتغادر أوروجواي من دور المجموعات، بعد مشاركة محبطة للفريق ولأراوخو خصوصا، إذ كان يعاني من آلام عضلية قبل بدء المونديال، ورغم التفاؤل بإمكانية لحاقه بلقاء إسبانيا الحاسم، إلا أنه لم يكن جاهزا.

وعلقت صحيفة سبورت الكتالونية على وضع أراوخو مؤكدة أن "خروج أوروجواي المبكر يعد خبرا حزينا فيما يتعلق بخطط برشلونة، إذ كانت الإدارة تأمل أن يُعيد المونديال الأضواء على أراوخو بعد موسم معقد، ليعاد تقييم مكانته داخل الفريق وفي السوق، خاصة مع وجود منافسة شديدة في قلب دفاع برشلونة، حيث رسّخ المدرب هانز فليك تسلسلا هرميا جديدا في الخط الخلفي، مع باو كوبارسي كخيار أساسي، وجيرارد مارتن الذي نال ثقة المدرب، إلى جانب الأداء المتميز لإريك جارسيا كخيار متعدد المراكز، وعودة أندرياس كريستنسن الذي يعتبره المدرب الألماني من العناصر الموثوقة".

واختتمت: "مع هذه المنافسة، تراجع دور أراوخو في نهاية الموسم الماضي لتصبح مشاركته محدودة، وقد يتضاءل دوره أكثر في الموسم المقبل، ما يضع فليك أمام مهمة صعبة لإيجاد مساحة للقائد الأوروجواياني في مخططاته، بينما ينتظر أراوخو تحدي المعسكر التحضيري في إسكتلندا ليكون نقطة تحول في مسيرته، بعد أن ضاع فرصة المونديال".


هذا المحتوى مقدم من قناة الرابعة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من قناة الرابعة

منذ 5 ساعات
منذ 5 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 11 ساعة
منذ 4 ساعات
منذ 4 ساعات
قناة السومرية منذ 10 ساعات
وكالة وطن للأنباء - العراق منذ 6 ساعات
قناة الرابعة منذ 20 ساعة
قناة الرابعة منذ ساعتين
قناة السومرية منذ 11 ساعة
قناة اي نيوز الفضائية منذ 8 ساعات
عراق 24 منذ ساعة
قناة السومرية منذ 7 ساعات