توسع الإمارات حضورها في مبادرة "Pax Silica" الأمريكية، بعد مشاركتها في النسخة الثانية من القمة التي استضافتها واشنطن، وانضمامها إلى 35 دولة وقعت البيان المشترك بشأن فرص الذكاء الاصطناعي.
وأكدت الإمارات خلال القمة التزامها بالإسهام في بناء منظومة عالمية موثوقة وشاملة للذكاء الاصطناعي، ترتكز على الابتكار، وسلاسل الإمداد الآمنة، والبنية التحتية المرنة، بما يعزز التعاون الدولي ويدعم المنافع الاقتصادية والتنموية المستدامة.
وتأتي المشاركة بعد انضمام الإمارات رسمياً إلى المبادرة في يناير (كانون الثاني) 2026، عقب مشاركتها في الاجتماع التأسيسي الذي استضافته واشنطن خلال ديسمبر (كانون الأول) 2025، بصفتها واحدة من أوائل الدول التي دُعيت للانضمام، في خطوة تعكس الشراكة الاستراتيجية بين أبوظبي وواشنطن في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.
ما هي "Pax Silica"؟
أطلقت الولايات المتحدة مبادرة "Pax Silica" لبناء سلاسل إمداد آمنة وموثوقة للتكنولوجيا المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، بدءاً من المعادن والمواد الخام الحيوية، مروراً بأشباه الموصلات، ومراكز البيانات، والطاقة، وصولاً إلى البنية التحتية الرقمية واللوجستيات.
وتوسعت المبادرة خلال النسخة الثانية من القمة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع 24 الإخباري
