الحرس الثوري الإيراني: الولايات المتحدة ستعاني بشدة خلال الأيام المقبلة #عاجل

دخلت التطورات السياسية والعسكرية مرحلة جديدة في اليوم الحادي عشر من توقيع مذكرة التفاهم بين واشنطن وطهران، وبعد مرور 120 يوما على اندلاع الحرب؛ حيث أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن الاحتلال ولبنان اتفقا على تحديد منطقتين أمنيتين لتجربة العمل على نزع سلاح حزب الله. وأوضح نتنياهو أن قواته ستبدأ بالانسحاب من المناطق التجريبية في قريتي زوطر الغربية وفرون في جنوب لبنان.

في المقابل، وفي مسار متزامن، أعلن وزير حرب الاحتلال يسرائيل كاتس أنه أصدر تعليمات رسمية للجيش بالاستعداد للبقاء مدة طويلة في المنطقة الأمنية بجنوب لبنان.

ومن جانبه، حذر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري من الفتنة في داخل لبنان، وذلك في أعقاب التوقيع على الاتفاق الإطاري بين لبنان والاحتلال.

موقف حزب الله من الاتفاق الإطاري

على الصعيد السياسي اللبناني، وصف الأمين العام لحزب الله، نعيم قاسم، الاتفاق الإطاري المبرم في واشنطن بأنه "مذلة وعار وتنازل عن السيادة"، مؤكدا أن الحزب لم يترك الميدان في أصعب الظروف ولن يتركه في الوقت الحالي.

وأضاف قاسم أن هذا الاتفاق يعد "منعدم الوجود"، مشددا على وجوب تطبيق مندرجات مذكرة التفاهم الإيرانية الأمريكية التي جرى.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من رؤيا الإخباري

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من رؤيا الإخباري

منذ 5 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 3 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 6 ساعات
قناة رؤيا منذ 9 ساعات
موقع الوكيل الإخباري منذ 6 ساعات
صحيفة الرأي الأردنية منذ 7 ساعات
خبرني منذ 5 ساعات
خبرني منذ 15 ساعة
وكالة عمون الإخبارية منذ 23 ساعة
قناة رؤيا منذ 20 ساعة
موقع الوكيل الإخباري منذ 5 ساعات