فصيلة دم أصحابها أكثر عُرضة للإصابة بـ ... السكري

روسيا اليوم- كشف باحثون عن وجود رابط قوي بين فصيلة الدم B وزيادة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وتوصل الفريق العلمي إلى هذه النتيجة بعد تدقيق 270 علاقة محتملة بين فصائل الدم المختلفة والأمراض، من خلال «مراجعة شاملة»، حيث حللوا 51 مراجعة منهجية ودراسة مخصصة لفصائل الدم ABO وعامل الريزوس«Rh».

وبعد اختبار كل علاقة من حيث الموثوقية وقابلية التكرار واحتمال وجود أخطاء إحصائية، وجد الباحثون دليلاً قوياً على صحة رابط واحد فقط، هو: أن أصحاب فصيلة الدم B (سواء كانت موجبة أو سالبة لعامل الريزوس) يواجهون خطراً أكبر للإصابة بالسكري من النوع الثاني بنسبة 28 في المئة مقارنة ببقية فصائل الدم، ولم يكن لعامل الريزوس دور حاسم في هذه.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 4 ساعات
منذ 9 ساعات
منذ 7 ساعات
منذ 4 ساعات
منذ 8 ساعات
منذ 9 ساعات
صحيفة القبس منذ 11 ساعة
صحيفة القبس منذ 23 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 7 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 4 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 9 ساعات
صحيفة الجريدة منذ 11 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 11 ساعة
صحيفة الجريدة منذ 6 ساعات