بروكسل - 28 - 6 (كونا) -- شاركت دولة الكويت ممثلة بوفد الإدارة العامة للجمارك في اجتماعات الدورتين الـ147 والـ148 لمجلس منظمة الجمارك العالمية في العاصمة البلجيكية بروكسل في إطار تعزيز التعاون الدولي ومواكبة أحدث المستجدات في تطوير العمل الجمركي.
وقالت الإدارة في بيان صحفي اليوم الأحد إن وفدها برئاسة نائب رئيس (الجمارك) الكويتية لشؤون المنافذ والبحث والتحري الجمركي صالح العمر شارك في الاجتماعات التي تناولت مناقشة عدد من الملفات الفنية المتعلقة بتحديث الإجراءات الجمركية وفي مقدمتها منظومة التخليص المسبق.
وأضافت أنه جرى خلال الاجتماعات أيضا استعراض المبادرات والمعايير الدولية الهادفة إلى تسهيل حركة التجارة وتعزيز أمن سلسلة الإمداد وتطوير الحلول الرقمية والابتكارات التقنية في العمل الجمركي.
وأوضحت أن هذه التوجهات تتوافق مع العديد من الإجراءات والمشاريع التي تعمل الإدارة العامة للجمارك في دولة الكويت على تنفيذها منها تطبيق منظومة التخليص المسبق وأتمتة الإجراءات الجمركية وتعزيز إدارة المخاطر والاستهداف الذكي وتطوير تبادل المعلومات والتعاون مع الجهات ذات العلاقة بما يسهم في رفع كفاءة العمل الجمركي وتسريع حركة التجارة ودعم أمن المجتمع والاقتصاد الوطني.
وأكدت (الجمارك) أن مشاركتها في اجتماعات مجلس منظمة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
