من سعود الدويلة
الكويت - 28 - 6 (كونا) - قال وزير الدولة لشؤون الشباب والرياضة الدكتور طارق الجلاهمة إن قرار مجلس الوزراء بإلغاء الهيئة العامة للشباب ودمج اختصاصاتها مع الهيئة العامة للرياضة تحت مسمى (الهيئة العامة للشباب والرياضة) يمثل خطوة استراتيجية ضمن برنامج الإصلاح والتطوير الإداري الذي تنتهجه الدولة.
وأكد الوزير الجلاهمة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد أن هذا القرار يهدف إلى بناء جهاز حكومي أكثر كفاءة ومرونة قادر على مواكبة متطلبات المرحلة المقبلة وتقديم خدمات متكاملة تلبي تطلعات الشباب والرياضيين.
وأوضح أن الدمج لا يقتصر على إعادة تنظيم الهيكل الإداري بل يعكس رؤية متكاملة لتوحيد الجهود والاختصاصات تحت مظلة واحدة بما يحقق سرعة الإنجاز ويحد من تداخل الصلاحيات ويعزز كفاءة استثمار الموارد البشرية والمالية ويسهم في رفع جودة الخدمات والبرامج المقدمة وفق أفضل الممارسات المؤسسية.
وأضاف أن الشباب والرياضة ركيزتان أساسيتان في بناء الإنسان الكويتي ومن هذا المنطلق فإن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق منظومة عمل أكثر تكاملا تربط بين البرامج الشبابية والمشروعات الرياضية بما يتيح توفير بيئة داعمة لاكتشاف المواهب وصقل القدرات وتوسيع قاعدة المشاركة المجتمعية وتمكين الشباب من الإسهام الفاعل في مسيرة التنمية الوطنية.
وذكر أن الهيئة العامة للشباب والرياضة ستعمل على إعداد استراتيجية موحدة تستهدف تطوير البنية التحتية وتعزيز الاستثمار في القطاع الرياضي وتوسيع الشراكات مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني إلى جانب دعم المبادرات الشبابية وإيجاد برامج نوعية تعزز الابتكار والريادة.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من وكالة الأنباء الكويتية
