حضر سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، رئيس جامعة الشارقة، حفل العشاء الذي أقامته الأكاديمية الملكية الأوروبية للأطباء في إسبانيا، بالتعاون مع أكاديمية الدبلوماسية لمملكة إسبانيا، والسلك القنصلي في برشلونة.
ويأتي حفل العشاء الذي أقيم على شرف سمو نائب حاكم الشارقة تقديراً لمسيرته وعرفاناً بجهوده، وبالتزامن مع زيارة سموه إلى مملكة إسبانيا، وقد كانت الأكاديمية الملكية الأوروبية في إسبانيا قد منحت سموه في وقت سابق وسام الشرف الذهبي تقديراً لقيادته المتميزة وإسهاماته البارزة في مجال التعليم العالي، إلى جانب جهوده الخيرية التي أسهمت في تطوير التعليم العالي والبحث العلمي.
وألقى سموه كلمة خلال حفل العشاء قال فيها «يسعدني على نحوٍ خاص أن نختتم زيارتنا، بعد أن استهللناها بالاحتفاء بإنجازات خريجينا في جامعة برشلونة، ونُنهيها اليوم بين هذا الجمع الموقر، مستمتعين بكرم ضيافتكم وحفاوة استقبالكم».
وأشار سمو رئيس جامعة الشارقة إلى أن زيارة إسبانيا عكست ما يجمع البلدين والمؤسسات التعليمية من إيمان مشترك بقدرة التعليم على تشكيل المستقبل وتحسين حياة الكثيرين، مؤكداً سموه أن النهوض بالتعليم والبحث العلمي هو مسؤولية مشتركة واستثمار دائم في الإنسانية.
وأضاف سموه «من خلال دعم إنتاج المعرفة، والابتكار، والتميّز الأكاديمي، فإننا نمكّن الأجيال القادمة من مواجهة التحديات العالمية، ودفع عجلة التقدم الهادف، وإن هذه الرسالة تحديداً، وما تُبديه الأكاديمية من التزامٍ راسخ بها، هو ما يجعل.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية





