من المقرر أن يصل خلال الأيام القليلة المقبلة المدرب البرازيلي أندريه جاردين إلى دبي، لبدء مهمته رسمياً مع شباب الأهلي، بعد الإعلان عن التعاقد معه خلفاً للبرتغالي باولو سوزا، حيث سيقود جاردين «الفرسان» بداية من التجمع المرتقب للموسم الجديد، والمتوقع أن يدخله الفريق خلال نهاية الأسبوع الجاري.
وجاء إعلان شباب الأهلي عن التعاقد مع المدرب البرازيلي لقيادة الفريق الأول، في خطوة تعكس رغبة النادي في الحفاظ على عودة ثقافة البطولات بعد نهاية مشوار البرتغالي باولو سوزا، والذي أخفق في تحقيق إنجازات محلية وحلّ وصيفاً للدوري، وبالتالي جاء القرار بالتعاقد مع أحد أكثر المدربين نجاحاً في الأميركتين خلال الأعوام الأخيرة.
جاردين، المولود عام 1979، لم يكن لاعباً شهيراً، لكنه بنى اسمه داخل أكاديميات البرازيل، متنقلاً بين إنترناسيونال وجريميو وساو باولو، قبل أن يتولى تدريب منتخبات البرازيل السنية، وكانت نقطة التحول الكبرى في مسيرته عندما قاد منتخب البرازيل الأولمبي إلى الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020 بعد التغلب على إسبانيا في النهائي، ليؤكد قدرته على إدارة المواهب الشابة، وتوالت نجاحاته وجاءت في المكسيك. فبعد تجربة ناجحة مع أتلتيكو سان لويس، انتقل في صيف 2023 إلى تدريب العملاق كلوب أميركا، وهناك صنع واحدة من أكثر الفترات الذهبية في تاريخ النادي.
وخلال ثلاث سنوات فقط، قاد الفريق إلى ستة ألقاب، أبرزها الفوز بالدوري المكسيكي ثلاث مرات متتالية، إلى جانب كأس الأبطال وكأس السوبر، ليصبح أحد أكثر المدربين نجاحاً في تاريخ النادي الحديث، كما.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



