باكستان تستهدف إرسال مليون عامل إلى السعودية بحلول 2030. ضمن استراتيجية لتنمية القوى العاملة وتوسيع التعاون الاقتصادي. السعودية تستحوذ على نحو 70% من العمالة الباكستانية المهاجرة

حددت باكستان هدفا يتمثل في إرسال مليون عامل إلى السعودية بحلول عام 2030، في إطار استراتيجية طويلة الأمد لتنمية القوى العاملة تهدف إلى تعزيز تنقل العمالة وتنمية الموارد البشرية وتوسيع التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبحسب وثائق رسمية اطلع عليها موقع «ويلث باكستان»، فإن هذا الهدف يندرج ضمن خطة نشر الموارد البشرية (2025-2039)، التي أُعدت في إطار إطار التعاون الاقتصادي السعودي-الباكستاني، والذي يهدف إلى إرساء تعاون مؤسسي في مجال العمالة بين البلدين بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، بحسب ما نقلت وكالة «أسوشيتد برس أوف باكستان».

وتستهدف الخطة رفع عدد العمالة المرسلة إلى الخارج سنويا إلى.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الجريدة

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الجريدة

منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 6 ساعات
منذ ساعتين
منذ ساعتين
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 12 ساعة
صحيفة القبس منذ 56 دقيقة
صحيفة السياسة منذ 8 ساعات
صحيفة القبس منذ ساعتين
صحيفة الوطن الكويتية منذ 8 ساعات
صحيفة القبس منذ 11 ساعة
صحيفة الراي منذ 18 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 17 ساعة