شدد المتحدث باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، رائد النمس، على خطورة تفاقم الأوضاع الصحية في قطاع غزة مع دخول فصل الصيف، مؤكداً أن الاكتظاظ الشديد في مراكز الإيواء، إلى جانب النقص الحاد في المياه النظيفة، وتراجع خدمات الصرف الصحي، وتراكم النفايات، يهيئ بيئة خصبة لانتشار الأمراض المعدية والأوبئة، خاصة بين الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.
وأوضح النمس، في تصريح لـ«الاتحاد»، أن النظام الصحي في القطاع يواجه استنزافاً كبيراً نتيجة النقص الحاد في الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود، فضلاً عن الضغط الهائل على المرافق الصحية وسيارات الإسعاف والطواقم الطبية، مما يحد من القدرة على الاستجابة للاحتياجات الصحية المتزايدة.
وأشار إلى أن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تواصل تقديم خدماتها الطبية والإسعافية والإغاثية بأقصى ما تسمح به الإمكانات المتاحة، رغم التحديات الكبيرة، مؤكداً أن حجم الاحتياجات الإنسانية يفوق بكثير.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الاتحاد الإماراتية



