انتعشت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بعد انخفاض حاد في الجلسة السابقة بأكثر من 3%، وذلك بدعم من التفاؤل الحذر إزاء المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران، فيما يترقب المستثمرون إشارات أوضح على إحراز تقدم بشأن استئناف تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 24 سنتاً أو 0.38% لتصل إلى 78.15 دولار للبرميل، وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 33 سنتاً أو 0.46% إلى 74.19 دولار للبرميل.
وقال كبير محللي السوق في شركة (كيه.سي.إم تريد)، تيم واترر: "لا تزال هناك جرعة سائدة من الشك في السوق، متجذرة في انعدام الثقة بشدة بين واشنطن وطهران، مما يشير إلى أن أي عودة إلى أسعار النفط قبل الحرب من المرجح أن تتأخر وليس أن تكون فورية".
وأضاف واترر: "أخذت السوق في الحسبان التفاؤل بشأن خارطة الطريق وإمكانية إعادة فتح مضيق هرمز، لكن المتعاملين يتخذون الآن نهجاً أكثر حذراً، في انتظار أدلة ملموسة على أن الاتفاق سيصمد وأن حركة المرور ستعود إلى طبيعتها".
من ناحية أخرى، أظهرت بيانات وزارة الطاقة الأمريكية، أن مخزونات النفط الخام في الاحتياطي الاستراتيجي انخفضت الأسبوع الماضي إلى 331.2 مليون برميل، وهو أدنى مستوى لها منذ يونيو (حزيران) 1983، مع تقلص الإمدادات في أعقاب اندلاع الصراع بين الولايات المتحدة وإيران.
وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع 24 الإخباري
