أطلقت مجموعة موانئ أبوظبي منصة "آي إتش كيو" المعزَزة بالذكاء الاصطناعي، لدمج قدراته في 20 مسار عمل على امتداد أعمالها عالمياً عبر آلاف الكوادر الرقمية، في خطوة تنسجم مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي الهادفة إلى ريادة عالمية بحلول 2031.
وتمثل "وكلاء الذكاء الاصطناعي" برامج ذكية تؤدي مهام الموظفين وتتخذ قرارات بنفسها، كأن ينظّم أحدها دخول السفن إلى الميناء أو يتابع حركة الحاويات، فتعمل دون توقف وتُدمج في سير العمل اليومي كأنها زملاء رقميون.
ما الذي تفعله المنصة؟
تدمج "آي إتش كيو" وفقاً لبيان صحافي، الذكاء الاصطناعي في مسارات العمل لتحسين الكفاءة وجودة القرار وخدمة المتعاملين في قطاعات الموانئ والمدن الاقتصادية والمناطق الحرة والشحن البحري واللوجستيات والقطاع الرقمي. وتضم حالياً نماذج تطبيقية في عمليات الموانئ والأرصفة، وتنسيق وصول السفن، وتطوير البرمجيات، واستقطاب الكفاءات، على أن تتوسّع في المسارات العشرين خلال الأشهر المقبلة.
يرى الرئيس التنفيذي الكابتن محمد جمعة الشامسي، أن المنصة تبني على أسس راسخة، إذ تطوّرت المجموعة على مدى 20 عاماً من مشغّل محلي للموانئ في أبوظبي إلى ممكّن عالمي للتجارة، وستوظّف الذكاء.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من موقع 24 الإخباري


