بعد إعلان نائب الرئيس الأميركي جيه دي فانس أن إيران وافقت على عودة مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية من أجل تفتيش منشآتها النووية، نفت وزارة الخارجية الإيرانية الأمر.
وقال المتحدث باسم الخارجية، إسماعيل بقائي في إحاطة صحافية، اليوم الثلاثاء: "لا ننوي السماح لمفتشي الوكالة الذرية بزيارة المواقع النووية المستهدفة في الصراع".
كما أوضح أن الوفد الإيراني الذي ترأسه محمد باقر قاليباف إلى سويسرا لم يجرِ أي لقاء مع مدير الوكالة الأممية، رافاييل غروسي.
إلى ذلك، أكد أن مذكرة التفاهم الموقعة بين أميركا وإيران "تقوم على الاحترام والالتزام بالواقع وأي حديث متعال سيقوض مسار الاتفاق". وأضاف أن "الأطراف الموقعة على مذكرة التفاهم تسعى لتنفيذ جميع بنودها قبل بدء التفاوض بشأن الملف.....
لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه
هذا المحتوى مقدم من صحيفة الوطن الكويتية
