قطار الإمارات ينطلق نهاية الشهر

سينطلق أول قطار للركاب في الإمارات بحلول نهاية الشهر، على أن تدخل محطات الربط بين مدن عدة تدريجيا اعتبارا من نهاية سبتمبر، وفق ما أعلنت وكالة أنباء الإمارات (وام).

أفادت «وام» بأن ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان «دشّن محطة قطار الركاب بمدينة محمد بن زايد في أبوظبي، كما شهد الإعلان عن شبكة خط السكك الحديدية لنقل الركاب التي ستنطلق في 30 سبتمبر 2026».

وأضافت أن الأسطول يضم 13 قطارا بطاقة استيعابية تصل إلى 400 راكب للقطار الواحد.

وسيبدأ التشغيل التمهيدي لخدمات القطار بين محطتي أبوظبي والفجيرة اعتبارا من 30 يونيو، وتبدأ أسعار التذاكر من 55 درهما (نحو 15 دولارا) في الدرجة المريحة و120 درهما في الدرجة المميزة (نحو 32 دولارا)، بحسب ما أوردت «وام».

وستتوفر خدمات الحجوزات وشراء التذاكر عبر تطبيق قطارات الاتحاد والموقع الإلكتروني اعتبارا من 23 يونيو.

وستفتتح محطة دبي في 30 سبتمبر، فيما من المقرر أن تبدأ محطات منطقة الظفرة عملياتها اعتبارا من 30 ديسمبر، على أن يستكمل القطار مساره بمحطة الشارقة في 30 مارس.....

لقراءة المقال بالكامل، يرجى الضغط على زر "إقرأ على الموقع الرسمي" أدناه


هذا المحتوى مقدم من صحيفة الراي

إقرأ على الموقع الرسمي


المزيد من صحيفة الراي

منذ 11 ساعة
منذ 11 ساعة
منذ ساعتين
منذ ساعتين
منذ 4 ساعات
منذ 8 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 10 ساعات
صحيفة الوطن الكويتية منذ 3 ساعات
صحيفة الأنباء الكويتية منذ 18 ساعة
صحيفة الوطن الكويتية منذ 44 دقيقة
صحيفة الجريدة منذ 21 ساعة
كويت نيوز منذ 17 ساعة
صحيفة الراي منذ 15 ساعة
صحيفة الجريدة منذ ساعتين